عاجل | التعليم تصدر قرارًا بتطبيق التأمين الصحي الشامل لطلاب الجامعات (تفاصيل)


الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 11:57 صباحاً
طلاب الجامعات
طلاب الجامعات
أحمد رجب

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن تطبيق التأمين الصحي الشامل لطلاب الجامعات بعد حادث طلاب جامعة الجلالة، خلال اجتماع المجلس الاعلى للجامعات الأهلية.

تطبيق التأمين الصحي الشامل لطلاب الجامعات

وقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأعضاء المجلس الاعلى للجامعات الاهلية خالص التعازي لأسر الطلاب لمصابهم الكبير في فقد ذويهم، داعين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مؤكدًا متابعة الوزارة لجميع الإجراءات التي اتخذتها الجامعة في التعامل مع الحادث، ومناقشة مقترحات الطلاب، مقدرا جهود الجامعة ومؤسسات الدولة في التعامل مع الحادث، والوقوف بجوار الطلاب في مصابهم، والسعي لتقديم أفضل رعاية ممكنة لهم مستقبلًا، والجامعة توفر السكن لنسبة 40% من الطلاب، فضلًا عن التعاقد مع شركات نقل مهنية.

وأكد الوزير استمرار العمل على حل جميع المشكلات التي تواجه الطلاب ودعمهم والاستماع لمقترحاتهم والعمل علي تنفيذها، حفاظًا على أرواح الطلاب وحمايتهم.

ووجه الوزير بضرورة العمل على توفير التأمين الصحي ليشمل جميع طلاب الجامعات:-

التعامل مع الجوادث مثل حادث الجلالة.

توفير خدمة طبية شاملة للطلاب في أي ظروف يحتاجونها.

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المستشفيات الجامعية والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

تعظيم مشاركة المستشفيات الجامعية في منظومة التأمين الصحي الشامل

صدور قرار رئيس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون مجلس الجامعات الخاصة والأهلية والذي تضمن فصل المجلسين مما يُمثل دعمًا كبيرًا للجامعات الأهلية، مُرحبًا بحضور رؤساء مجالس أمناء الجامعات في المجلس.

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس الجامعات الأهلية، بحضور الدكتور ماهر مصباح أمين المجلس، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأعضاء المجلس من رؤساء الجامعات ورؤساء مجالس الأمناء، ولفيف من قيادات الوزارة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.